recent
موضوعات تهمك

طريقة كتابة مقال أحترافي وحصري على بلوجر 2021 وتصدر نتائج البحث

 السلام عليكم ورحمه الله وبركاته، اهلا بكم زوار موقعنا الكرام، أقدم لكم اليوم شرح مهم جدا لكل من يملك مدونة ولا يعرف طريقة كتابة مقال احترافي وحصري على بلوجر 2021 وتصدر نتائج البحث والربح منه، تختلف الطريقة من شخص لاخر ولكن هناك بعض الاساسيات يجب ان تعلمها وتطبقها في مقالاتك وسنتعرف الأن على الطريقة.


طريقة كتابة مقال احترافي وحصري على بلوجر 2021 وتصدر نتائج البحث


طريقة كتابة مقال أحترافي وحصري على بلوجر 2021 وتصدر نتائج البحث


تمر طريقة كتابة مقال محترف حصري على بلوجر والربح منه بعدة مراحل سنعمل عليها واحدة تلو الاخري، وهي كالتالي:

عنوان مقالة أحترافي

عليك التفكير في عنوان مناسب لمقالتك، مثلا انا اليوم اشرح عن "كتابة مقال على بلوجر"، بعد التفكير طويل وجدت هذا العنوان "طريقة كتابة مقال أحترافي وحصري على بلوجر 2021 وتصدر نتائج البحث"، ويفضل أن يكون العنوان طويل لتتصدر به بحث جوجل فيما بعد ويجب ان يحتوي العنوان على الكلمة المفتاحية.


ما هي الكلمة المفتاحية

أي شئ يتم كتابته على بحث جوجل يسمي كلمة مفتاحية، مثلا إذا كتب في بحث جوجل "تحميل ويندوز 10" هذه تسمي كلمة مفتاحية، والكلمات المفتاحية هي أساس المقال للتصدر في بحث جوجل والحصول على الكثير من الزيارات.

بعد أن عرفنا ما هي الكلمة المفتاحية كيف أستخدمها؟ أو كيف أعرف الكلمة المناسبة لمقالتي؟ لتجد الكلمة المفتاحية المناسبة لك عليك بالتفكر في مقالاتك وتسال نفسك عن ماذا تتحدث المقالة؟ كما ذكت في الاعلي مقالتي تتكلم عن طريقة الكتابة الجيدة في بلوجر إذا يجب ان افكر في عنوان يكون طويل، ليس طويل جدا ومناسب للمقالة الخاصة بك.


طريقة كتابة مقال احترافي 2021

وبعد أن أنتهيت من العنوان ندخل على المقالة نفسها، والمقالة تكون في هذه الصورة:

  1. مقدمة 
  2. صورة 
  3. المقالة
  4. خاتمة (أختياري)


مقدمة المقال الأحترافي علي بلوجر

المقدمة تكون فقرة او اثنين، والفقرة عبارة عن سطرين ونصف في المتوسط، اي انك تكتب ثلاث اسطر وتحددهم بالماوس ثم من قائمة الادوات التي في الاعلي تضغط على عادي وتختار فقرة، وجوجل بنفسها هي من طلبت وجود فقرة على الاقل قبل الصورة لتحسين جودة مدونتك.


طريقة كتابة مقال احترافي وحصري على بلوجر 2021 وتصدر نتائج البحث


إذا السؤال الأن ماذا سنكتب في المقدمة؟ اولا سترحب بالزوار وتذكر إسم مدوتك ثم تحدد اسم مدونتك وتضيف اليه رابط المدونة، ثم تلخص المقالة الخاص بك في ثلاث سطور مثلا، واخيرا ستضع عنوان المقالة في هذا الملخص وتحدده ثم من الأدوات تضغط على (B) ليصبح الخط ثقيل، وبهذا نكون انتهينا من المقدمة.


طريقة كتابة مقال احترافي وحصري على بلوجر 2021 وتصدر نتائج البحث


الصورة في المقال الاحترافي 2021

وهنا اسفل المقدمة نضع الصورة الرئيسية للمقالة، ويجب ان تكون الصور ليس عليها حقوق، انا شخصيا أستخدم هذا الموقع للحصول على الصور التي بدون حقوق Yandex Images، إذاً ستبحث عن صورة مناسبة لك وبعد ذلك تعدل عليها، على الاقل ضع إسم مدونتك او الرابط الخاص بك.

وقد صممت نماذج خاصة لكل قسم في مدونتي وعند كتابة مقال جديد ابحث عن صورة مناسبها وأضعها هي والعنوان في النموزج، ومثال على ذلك الصورة التي تشاهدها تحت المقدمة التي توجد في أول المقال.

إذاً هل انتهيت من الصورة؟ بالتاكيد لا، اولا انا استخدم هذا الموقع لأنشاء وتعديل صوري الخاصة إذا أحببت استخدامة هذا هو Canva، بعد الدخول اليه قم بالتسجيل، والموقع مجاني لكن هناك بعد الصور والاضافات تحتاج لأشتراك فقط تجنب استخدامها.

بعدا التعديل على الصورة سنقوم بضغطها ومن الافضل تغير الصيغة الخاصة بها الي "WebP"، وانا هنا استخدم موقع Squoosh حيث إن جوجل تنص به، ويمكنك من خلاله تغير الصيغة وضغط الجودة لتناسبك وأيضا انك تستطيع تغير حجم الصورة من خلاله إذا اردت، وبعد ذلك تضعها في المقالة.

يمكنك فعل هذا في جميع الصور لتفتح المقالة بسرعة عاليه ويتصفح الزائر بسرعة جيدة في مدونتك، وضع مسافة بين الصور والكلام دائما حتي، إذا كانت سطر.

محتوي المقالة الأحترافي لتصدر نتائج البحث

هنا ستبدأ بكتابة مقالتك وإذا كانت جاهزة بالفعل انسخها وضعها أسفل الصورة، وأتبع التالي:

  • حاول أستخدام الفقرات، وأبتعد عن القطع الطويلة.
  • استخدم الفاصلة (،) بعد نهاية كل جملة.
  • لا تضع مسافة قبل الفصلة، ضع بعدها مسافة فقط كما أفعل.
  • أستخدم النقطه (.) في نهاية الفقرة أو القطعة ولا تضع قبلها مسافه.
  • عند كتابة "على" تاكد انها كما كتبتها وليست بهذا الشكل "علي" أي إنك تستخدم الياء التي بدون نقطتين وهي توجد في الكيبورد عند الحرف (N).
  • عند أستخدام "في" تكتبها بالياء العادية التي بها نقطتين.
  • حاول أستخدام الكلمة المفتاحية الموجوده في العنوان داخل المقال وميزها بالاداة "B" من الأدوات في الأعلى.
  • أستخدم كلمات مفتاحية آخري داخل المقال، مثلاً سأتكلم عن (تحميل ويندوز 10)، يمكنك داخل المقال ذكر تحميل ويندوز 10 2021 و تثبيت ويندوز 10 والكثير من الاقتراحات ستفيدك.
  • حاول الابتعاد عن حجم الخط العادي، لان احيانا يسبب مشاكل في الارشفة.
  • استخدم للمقالة الخط المتوسط والعناوين الخط الأكبر والعناوين الفرعية الخط الكبير.
  • حاول تلوين العناوين والعناوين الفرعية لتعطي شكل جيد لمقالتك، ويمكنك وضعهم في منتصف السطر باختيار "محاذاة للوسط" من الادوات.

تستطيع الحصول على كلمات مفتاحية لتساعدك على زيادة أرباحك وتريحك من عناء التفكير الكثير لكنها للأسف بأشتراكات وليست مجانية، قريبا ساضع مقالة عن بعض الادوات المجانية لتحصل على كلمات مفتاحية، هي ليست بجودة المدفوعة ولكنها أفضل من لا شئ، حاليا يمكن استخدام Ahrefs، ستضع جملة وسيعطيك أختيارات/ كلمات مفتاحية عليها سأدعك تجربها بنفسك.

العناوين والعناوين الفرعية


طريقة كتابة مقال احترافي وحصري على بلوجر 2021 وتصدر نتائج البحث



بالنسبة للعناوين التي بداخل المقال، سنرجع للمثال الذي نعمل عليه وهو تحميل ويندوز 10 انا هنا سأذكر مميزات ويندوز 10، شرح تثبيته، حول ويندوز 10، تحميل ويندوز 10 وغيره، هذه كلها تسمي عناوين وتحددها بعنوان من قائمة الأدوات التي بالاعلي، وهنا أنتبه لا تضع مثلا تحميل البرنامج وتتركها هكذا بل حدد اسم البرنامج او اسم الشئ كامل ليكون كلمة مفتاحية.

اما بالنسبة للعنوان الفرعي، فهو يكون عنوان بداخل عنوان، بمعني انا أتكلم عن شرح تحميل متصفح كروم  وهذا عنوان كما إتفقنا سابقاً، تحته مثلا سأذكر تثبيت متصفح كروم على الكمبيوتر، و تثبيت متصفح كروم على الاندرويد، والماك والايفون، كل هذا سيكون عناوين فرعية.

اللمسات الأخيره

ضع صور في المقالات كما تريد لكن تاكد من ضغطها وتغير الصيغة كي لا تؤثر على سرعة الدخول الي المقالة.

حاول ربط مقالاتك بمقالات اخري، مثلا انا في هذه المقالة ذكرت ويندوز 10 ومتصفح كروم، وقد وضعت الروابط الخاصة بهم في المقال، هذا يعمل على تحسين جودة مدونتك، ويسمي باك لينك داخلي.

تستطيع وضع رابط لكلمة أو جملة ما من خلال التحديد علي الكلمة واختيار الأداة الموجودة في الصورة وتضع الرابط.


طريقة كتابة مقال احترافي وحصري على بلوجر 2021 وتصدر نتائج البحث



وعند وضع رابط في مقالتك هناك خيارين كما في الصورة:

الاول: فتح في نافذه جديده وهذه نعلم عليها كي يبقي الزائر أكبر قدر من الوقت في مدونتك.

الثاني: خيار "إضافة السمة 'rel=nofollow'" وهذا الخيار يعمل على عدم ارسال عناكب الأرشفة الي الرابط الذي تضعه، لتسهيل الامر إذا كان الرابط الذي تضعة خاص بمدونتك لا تعلم عليه، وإذا كان رابط خارجي علم عليه كي لا تخرج عناكب البحث لارشفة الموقع الذي اضفته وتترك مدونتك.


طريقة كتابة مقال احترافي وحصري على بلوجر 2021 وتصدر نتائج البحث



في النهاية يمكنك وضع خاتمة لمدونتك إذا اردت، واكيد إنك لاحظت المقالة تشبه موضوع التعبير للمدارس😅.

هذا الشرح للمقالات الحصرية التي آلفتها (كتبتها بنفسك) أو حتي المعاد صياغتها سواء كنت مترجمها او ناسخها، لكن إذا كنت أعدت صياغة المقال أستخدم الموقع التالي للتحقق من انها حصرية او لا، وإذا لم تكن حصرية عدل على الاجزاء المحددة في الفحص. 

والموقع هو Dupli Checker، يظهر لك إذا كانت مقالتك حصرية او لا، والميزه الموجوده به أنه يذكر لك المواقع التي تملك محتوي بنفس الصيغة لديك، انا شخصياً أستخدمه.

نشر المقال الاحترافي

قبل نشر المقال نذهب الي الجانب الايسر تجد عندك بعد الاعدادات سنعدل علي التالي:

  • التصنيفات: وهنا نختار القسم الخاص بالمقال ويمكن وضعه في أكثر من قسم.
  • الرابط الثابت: إذا كان عنوان المقالة باللغة الانجليزية سيتم تعديله تلقائياً، ولكن اذا كان العنوان عربي أضغط عليه وأختار رابط ثابت مخصص، ثم ضع الأسم الذي تريده وإذا كان أكثر من كلمة ضع علامة (-) ولا تضع مسافة.
  • وصف البحث: وهو الوصف الذي يظهر أسفل عنوان المقالة في بحث جوجل او غيره، ضع وصف مناسب يجذب الزائرين لمشاركاتك.
تأكد من عدم وجود اخطاء أملائية او لغوية، ثم أنشر المقال.

أعلم ان الشرح طويل وربما لا تفهم بعض الاشياء، لكن سأضع فيديو بالشرح قريبا مع دورة بلوجر 2021 لذا تابعو كل جديد على موقعنا. 

author-img
Ebrahim

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • ☆▪ᵖʰᶤˡᵒˢᵒᵖʰᶤᵃ▪☆ photo
    ☆▪ᵖʰᶤˡᵒˢᵒᵖʰᶤᵃ▪☆10 ديسمبر 2020 في 1:16 م

    جزاكم الله خيرا اخي لكن فقرة صغيرة قبل الصورة اول مرة اتنبه لها وحاجة تانية ياريث تكملوا شرحكم الممتاز حيث الإعدادات الجانبية للمقال بعد اختيار
    ١/القسم المقال
    ٢/الرابط الثابت
    ٣/الوصف
    نصل ل:
    ٤/يتبقى هديك العلامات التي نأشر عليها
    Custom Robot Tags:
    default
    all
    noindex
    nofollow
    none
    noarchive
    nosnippet
    noodp
    notranslate
    noimageindex
    unavailable_after

    هل حقا في اختلاف بين الصفحات الثابتة وصفحة المقالات في التأشير عليهن؟

    حذف التعليق
    • Ebrahim photo
      Ebrahim10 ديسمبر 2020 في 11:08 م

      نعم اخي وساحاول شرحها باختصار لكم قريبا جدا

      حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent