recent
موضوعات تهمك

شرح الربح من اليوتيوب وكم تبلغ الأرباح 2021 (دليل مجاني للمبتدئين)

 يعتبر الربح من اليوتيوب حاليًا من أفضل طرق الربح من الإنترنت، لأنه يوجد الآن الآلاف من الشباب الذين يعتمدون على اليوتيوب كمصدر دخل أو أرباح شهرية جيدة، يمكنك أيضًا تحقيق هذا الهدف.

تقدم هذه المقالة طرقًا للمبتدئين للربح من YouTube من جنا للكمبيوتر، لأننا نوفر لك ما تحتاجه لتصبح شخصية بارزة على YouTube، وتكتسب الشهرة والنجاح، وتكسب دخلًا تقديريًا بالدولار بطريقة مستدامة وبما يتوافق مع قوانين YouTube، وكل شيء.

يستغرق الربح من YouTube وقتًا وطاقة واستثمارًا، في الواقع المكاسب من ذلك تستحق الوقت والجهد والاستثمار، لذا يرجى التحلي بالصبر.


شرح الربح من اليوتيوب وكم تبلغ الأرباح 2021 (دليل مجاني للمبتدئين)


الربح من اليوتيوب

يتراوح متوسط ​​الربح من اليوتيوب من 30 سنتًا إلى 3 دولارات لكل ألف مشاهدة، لكن هذا يعتمد على العديد من العوامل، بما في ذلك: الموقع الجغرافي للمشاهد، والمحتوى الذي يشمله الفيديو، والوقت الذي يقضيه المشاهد في مشاهدة الفيديو، والتفاعل مع الفيديو درجة و هكذا، من بين عوامل أخرى ، سأناقش بالتفصيل أدناه.

إذا كنت تريد الإجابة بسرعة وبشكل سطحي على السؤال حول مقدار الربح من اليوتيوب؟ أو كم من المال ربحت من يوتيوب؟ يمكنك أن تكون راضيًا عن السطور أعلاه، لكنني لا أنصحك بالقيام بذلك على أي حال.

هذا لأن الإجابة على هذا السؤال تحتوي على العديد من التفاصيل والجوانب، ومن خلال فهم ذلك، أؤكد لك أنك ستجد أن هذه ليست مشكلة تريد حقًا الاهتمام بها .. لذا يرجى القراءة لمعرفة المزيد حول كيفية كسب مستخدمي يوتيوب من YouTube وكم العدد

في الواقع ، أصبح العديد من الشباب العرب مؤخرًا مهتمين جدًا بمفهوم الربح على YouTube، ثم بدأوا يتساءلون عن هوامش الربح من اليوتيوب التي يمكن أن يحققها ..

يهتم بعض هؤلاء الشباب بفهم الربح من اليوتيوب لأنهم يريدون البدء في إنشاء قناة على YouTube والاستفادة منها، بينما يهتم الشباب الآخرون بالمعرفة فقط، لا سيما في حالة من الفضول، هذا الفضول كان سببه النشر على موقع معروف عن الربح من اليوتيوب لأشهر مستخدمي اليوتيوب في المنطقة العربية ، وادعى أن الأرقام مبالغ فيها.

على أي حال، ما إذا كنت تريد أن تعرف لأنك تريد أن تصبح من مستخدمي YouTube وتريد معرفة هوامش الربح من اليوتيوب التي يمكنك الحصول عليها من YouTube، أو تريد أن تعرف من باب الفضول ... في هذه المقالة، سأجيب بالتفصيل وبشكل شامل نتيجة لهذا السؤال، أؤكد لك أنك لن تحتاج بعد الآن لطرح هذا السؤال مرة أخرى.

لكنني لن أؤكد لك أن الأسئلة الأخرى التي قد ترغب حقًا في معرفة الإجابة عنها لن تظهر، ولكن هذا هو الغرض من هذه المقالة فقط ، ولكنه يدعوك لطرح الأسئلة الصحيحة حتى تحتاج حقًا إلى فعل ما يمكنك فعله لتحقيق أقصى ربح من YouTube .


هذه هي النقاط الرئيسية التي سأغطيها في هذا المقال:

  • مقدار الربح الذي يمكن أن يجلبه YouTube من كل ألف مشاهدة فيديو.
  • العوامل التي تحدد مستوى الربح من اليوتيوب.
  • احصل على مليون مشاهدة على يوتيوب، كم اربح؟
  • ما الذي تحتاجه لبدء جني الأموال الربح من اليوتيوب؟
  • كيفية زيادة مستوى الربح على اليوتيوب.
  • ما السر وراء أصحاب الملايين على YouTube؟


مقدار الربح الذي يمكن أن يجلبه YouTube من كل ألف مشاهدة فيديو

قبل الإجابة على هذا السؤال، دعونا نتوصل إلى إجماع على عدة وجهات نظر:

  • لا يوفر موقع YouTube رسوم مشاهدة لأصحاب القنوات، لكن يمكنه استثمار الإعلانات المعروضة في الفيديو.
  • لكي يوافق YouTube على وضع إعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك ثم السماح لك بالربح من مشاهدة هذه الإعلانات، يجب استيفاء شروط معينة (سنناقش هذه الشروط لاحقًا).
  • لا أحد، ولا حتى YouTube نفسه، يمكنه إخبارك بالرقم الثابت الذي يمكنك الحصول عليه من قناة YouTube، لكن الجميع يتحدث عن متوسط ​​تقريبي.
  • بالإضافة إلى الإعلانات، يمكنك أيضًا كسب المال من YouTube بطرق أخرى، ومعظم هذه الطرق هي أسرار أصحاب الملايين على YouTube (سنناقشها في وقت قصير).

على أي حال، يمكننا القول أن متوسط ​​الربح من اليوتيوب لكل ألف مشاهدة يتراوح بين 30 سنتًا و 3 دولارات، لكن بالطبع بعض قنوات اليوتيوب تكسب أقل من 30 سنتًا لكل ألف مشاهدة، وقنوات يوتيوب لكل ألف مشاهدة تبلغ الأرباح أكثر من 3 دولارات، ويمكن أن تصل التكلفة لكل ألف مشاهدة إلى 10 دولارات.

ومع ذلك، ما هو العامل الذي يجعل مقطع فيديو واحدًا حقق 1000 مشاهدة يكسب 30 سنت وآخر 1000 مشاهدة كسب 3 دولار؟ هذا ما سوف نتعلمه بعد ذلك.


العوامل التي تحدد مستوى الربح من اليوتيوب

تساهم العوامل التالية بشكل كبير في تحديد ربحية YouTube:


1- البلد التي تأتي منها المشاهدات

بالطبع معظم مشاهداته من مقاطع فيديو في الولايات المتحدة، وأرباحه مختلفة تمامًا عن مقاطع الفيديو حيث تكون معظم مشاهداته من مصر، وهنا شيء متعلق بفكرة منطقية للغاية:

في مجال الاقتصاد والتكنولوجيا، فإن الولايات المتحدة أكثر تقدمًا من مصر، لذلك يتمتع المواطنون الأمريكيون بقوة شرائية أفضل من المصريين، كما أنه أفضل في التكنولوجيا، وبالتالي يتمتع بثقافة شراء أفضل من الإنترنت.


2- مجال محتوى الفيديو

بشكل عام في عالم الإعلان: كلما زاد الربح كلما ارتفع سعر الإعلانات المتعلقة بالمجال للمعلنين، لأن هناك العديد من المعلنين المتنافسين على هذا الإعلان.

لذلك، كلما اخترت فكرة قناة يوتيوب لجذب إعلانات أكثر تكلفة، كلما زادت ربحك.


3- الوقت المنقضي في مشاهدة الفيديو

مقارنة بمقاطع الفيديو التي تشاهد نصفها فقط، تتمتع مقاطع الفيديو التي يشاهدها المشاهدون بالكامل بفرصة أفضل لعرض الإعلانات، حتى يتمكنوا من تحقيق أرباح أفضل.


4- جودة محتوى الفيديو

من حيث جودة الفيديو نفسه وجودة المحتوى، فكلما زادت جودة مقاطع الفيديو التي تحتوي عليها قناتك، زادت فرصك في الحصول على ربح أفضل.

بالطبع، هناك العديد من العوامل الأخرى التي تؤثر على المعادلة ، بما في ذلك العوامل الخاصة بموقع YouTube نفسه وخوارزميته التي توزع الإعلانات على مقاطع الفيديو وتحدد الأرباح.


احصل على مليون مشاهدة على يوتيوب، كم اربح

ومن الأسئلة التي يطرحها الكثير من الشباب العرب: ما هو الربح لكل مليون مشاهدة على اليوتيوب؟

سأجيب على هذا السؤال بمثال افتراضي من أجل تزويدك بالإجابة الرقمية التي تحتاجها:

بافتراض أن معدل ربح قناتك على YouTube هو دولار واحد لكل ألف مشاهدة:

لذلك، يمكنك قسمة مليون على ألف ثم ضرب الناتج في واحد لتحصل على (1،000،000 / 1000) * 1 = 1،000 دولار.

ومع ذلك، إذا كان هامش ربح قناتك هو نصف دولار لكل ألف مشاهدة ، فإن متوسط ​​العائد لكل مليون مشاهدة هو 500 دولار.


ما الذي تحتاجه لبدء جني الأموال الربح من اليوتيوب

لكي تبدأ في الربح من اليوتيوب، عليك بالطبع أن تفعل شيئًا ما، وبعد ذلك عليك أن تستوفي مجموعة من شروط YouTube لكي تبدأ بالفعل في جني الأرباح.


أولاً ما يجب أن تمتلكها لتحقق ربح من اليوتيوب

1- اختر فكرة معينة وقنوات يوتيوب من حولك.

يمكنك اختيار العديد من الأفكار من قناة اليوتيوب، لكن يوصى باختيار فكرة شغوفة ومهتم بها هنا.

2- ابدأ في تقديم مقاطع فيديو عالية الجودة لقناتك

يجب أن تضيف باستمرار أفكارًا جديدة لفيديوهات YouTube إلى قناتك، هذه هي الطريقة الوحيدة لجذب المشاهدين وجذب المزيد من المشاهدات.

3- ابدأ في الترويج لقناتك على YouTube

يعد الترويج لقناتك على YouTube وقتًا مهمًا للغاية للحصول على المزيد من المشاهدات. في الواقع، بغض النظر عن مقدار المحتوى عالي الجودة الذي تقدمه، ما زلت بحاجة إلى التسويق لتحقيق النجاح.

4- تطبيق جميع الاستراتيجيات والأساليب الممكنة لزيادة المشاهدات

يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من الأساليب والأفكار لزيادة مشاهدات يوتيوب لتحقيق أكبر عدد ممكن من المشاهدات.


الآن بعد أن أصبحت لديك قناة جيدة على YouTube، فقد حصلت على مشاهدات على YouTube، وتريد البدء في جني الأموال، لذا دعنا نتابع هذه الشروط.


ثانياً شروط تحقيق الربح من اليوتيوب

1- يجب أن تحتوي قناتك على محتوى مناسب لمعلني YouTube

عند اختيار محتوى الفيديو، يجب اتباع معايير وإرشادات معينة حتى يوافق YouTube على عرض الإعلانات فيه، هذا هو الرابط لصفحة ارشادات اليوتيوب: اضغط هنا.

2- يجب أن تضم قناتك 1000 مشترك على الأقل.

3- من المفترض أن تكون قناتك قد تلقت 4000 مشاهدة في الأشهر الـ 12 الماضية.

4- يجب عليك إنشاء حساب Google Adsense وربطه بقناتك.


نصائح لرفع مستوى أرباحك على اليوتيوب

  1. اختر إبداع قناة YouTube كأحد المجالات ذات القيمة العالية لجذب إعلانات أكثر تكلفة.
  2. استهدف الفيديو الخاص بك إلى البلدان التي لديها المزيد من المعلنين الذين يدفعون.
  3. قم بإنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة للحصول على أكبر عدد من المشاهدات.
  4. شجع مشاهدي الفيديو على مشاهدة الفيديو حتى النهاية.
  5. ضاعف جهودك التسويقية لجذب المزيد من المشاهدين والمشتركين.
  6. استمر في إنشاء مقاطع فيديو للحصول على المزيد من فرص المشاهدة.


سر أصحاب الملايين على YouTube

الآن قد تتساءل عن سبب ثراء بعض مستخدمي YouTube؟ طالما أن إعلانات Google لا تجني الكثير من المال، فما السر وراء مستخدمي YouTube هؤلاء؟

السر بسيط، فهم لا يعتمدون بشكل أساسي على الإعلانات لكسب المال، لكن لديهم طرقًا أخرى لكسب المال من الربح من اليوتيوب بدون Adsense.

في الواقع، هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها تحقيق أرباح ضخمة من YouTube، وقد تؤدي هذه الأساليب إلى زيادة أرباح الإعلانات عشرات المرات، بما في ذلك:


1- تسويق المنتجات الخاصة.

إذا كان لديك منتج خاص بك، فيمكنك تسويقه من خلال قناتك على YouTube وكسب آلاف المبيعات الإضافية.

2- التسويق بالعمولة.

يعد التسويق بالعمولة من الموضوعات المهمة التي يمكن تنفيذها من خلال اليوتيوب، والتي من خلالها يمكنك بسهولة كسب 50 دولارًا من الأرباح كل يوم.

3- الراعي

إذا تمكنت من العثور على راعي قوي لمقطع فيديو على YouTube ، فيمكنك تحقيق ربح كبير منه.


خاتمة

نعم، هناك طرق أخرى للطريقة المذكورة أعلاه، من خلال هذه الطرق يمكنك الحصول على ربح أكثر بكثير من الربح المتحصل عليه من خلال الإعلان.

أخيرًا، آمل أن يتمكن هذا المقال من الإجابة على سؤال "ما مقدار الربح الذي سيحققه YouTube؟" لإرضائك.

author-img
Ebrahim

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent