recent
موضوعات تهمك

اجابات اختبار مهارات جوجل النهائي تاريخ 11/9/2020 | The last test of Google skills

اجابات اختبار مهارات جوجل النهائي تاريخ 11/9/2020 | The last test of Google skills

ملاحظة

هذه هي الاجبات الخاصة بالامتحان النهائي الخاص بي ويوجد فيديو في اخر المقال يوضح كل شئ انصحك بمشاهدتة.

اذا لم تجد اي اجابة يرجي وضع السؤال في التعليقات او التواصل معي من الفيس بوك ...
بالتوفيق. 

حل اختبار مهارات جوجل النهائي / اجابات الاختبار النهائي مهارات جوجل / حل اختبار مهارات من جوجل / الاختبار النهائي مهارات جوجل / google skill / حل اختبار مهارات جوجل النهائي pdf / google digital skills

الاسئلة والاجابات

خلق فرصة لنشاطك التجاري على الإنترنت


السؤال 1 ما أكبر تحدٍ يواجه معظم الأنشطة التجارية عند الانتقال لعالم الإنترنت؟
  1. التخطيط لميزانية
  2. وضع خطة
  3. تحسين موقع ويب
  4. تحديد قاعدة للعملاء

السؤال 2 كيف يمكن أن تستفيد الأنشطة التجارية من استخدام أدوات التحليلات في موقعها على الإنترنت؟
  1. ستوضح لك الموقع الجغرافي الذي يأتي منه جمهورك
  2. ستسرد الصفحات التي لا تنال إعجاب جمهورك
  3. ستوضح مواقع الويب التي ينتقل إليها عملاؤك بعد أن يغادروا موقعك على الويب
  4. ستوضح لك الأسباب التي تدفع جمهورك إلى زيارة موقعك على الويب

السؤال 3 تتم استضافة مواقع الويب على خادم، ولكلٍّ من هذه الخوادم عنوان IP فريد خاص به. ما الذي يرمز إليه الاختصار "IP"؟
  1. مكانة الإنترنت
  2. موضع الإنترنت
  3. خصخصة الإنترنت
  4. بروتوكول الإنترنت

السؤال 4 عند تحديد إستراتيجية لنشاطك التجاري، كيف يمكن أن يساعدك تحليل المنافسين على إنشاء ميزة تنافسية؟
  1. يمكن أن يسمح لك بتقديم خصومات تتنافس مباشرةً مع أسعار منافسيك
  2. يمكن أن يحدّد مدى اختلاف عروضك مقارنةً بمنافسيك
  3. يمكن أن يمنحك إحصاءات أعمق عن السوق والمنهج الذي يتّبعه منافسوك
  4. يمكن أن يكشف عن المناطق الإضافية التي يمكن أن تعمل فيها حتى تتمكّن من تنمية نشاطك التجاري

السؤال 5 عند تصميم المحتوى، ماذا تمثل مرحلة "التفكير" في إطار عمل "الرؤية، والتفكير، والفعل، والرعاية"؟
  1. مرحلة التفكير في الشراء، عندما يبدأ العملاء في إجراء أبحاث عن المنتجات المحتملة لشرائها
  2. مرحلة التمويل، عندما يفكر العملاء في ميزانياتهم
  3. مرحلة الإجراء، في اللحظة التي يلتزم فيها العملاء ويشترون فيها منتجك
  4. مرحلة المشاركة، عندما يشارك العملاء الصور والتعليقات على منتجاتك


تمكين الآخرين من العثور على نشاطك التجاري على الويب بسهولة



السؤال 6 ترى محركات البحث المحتوى في موقع الويب كشفرة مكتوبة، كيف يمكنك مساعدة محركات البحث في التعرُّف على الصور في موقعك على الويب؟
  1. وضعها داخل النص بشكلٍ جيد
  2. جعلها لافتة للنظر
  3. وضع علامتك التجارية عليها
  4. منحها أسماءً وصفية

السؤال 7 ما المصطلح الذي نستخدمه لوصف كيفية تصنيف محركات البحث لكل جزء من المحتوى؟
  1. الإدراج في قوائم
  2. الزحف
  3. الفهرسة
  4. الترتيب

السؤال 8 عندما تتطلع إلى تعزيز وجود موقع الويب، فإن وضع خطة تحسين محركات البحث سيساعدك على التخطيط لخطواتك. ما النشاط الذي ستُدرجه أولاً في القائمة؟
  1. اختيار الصور التي سيتم وضعها في موقعك على الويب
  2. حجز جميع الملفات الشخصية على الشبكات الاجتماعية التي ستستخدمها للنشاط التجاري
  3. العثور على أشخاص سيربطون مرة أخرى بموقعك على الويب
  4. أبحاث الكلمة الرئيسية

السؤال 9 يعتبر الحصول على الروابط الخلفية إلى موقعك على الويب وسيلة رائعة لرفع مستوى أداء تحسين محركات البحث. ما أفضل الممارسات التي ستشجع الأشخاص على الربط مرة أخرى بموقعك على الويب؟
  1. الدفع للأشخاص نظير الربط مرة أخرى بموقعك على الويب
  2. كتابة بعض المحتوى الرائع الذي سيجدونه مفيدًا
  3. التأكد من ربط طاقم عملك مرة أخرى بموقعك على الويب
  4. الربط بهم أولاً، بصرف النظر عما إذا كان لديهم أي شيء مثير للاهتمام في موقعهم على الويب

السؤال 10 عند تحسين موقع ويب لشبكة البحث، ما تأثير العلامات الوصفية وعلامات العنوان في محرك البحث؟
  1. إنها رسائل مخفية لا تؤثر في محركات البحث
  2. إنها محتوى في الصفحة يظهر على صفحتك الرئيسية، ويخبر محركات البحث بما تفعله
  3. يتم إنشاؤها تلقائيًا وتساعد مواقع الويب في الحصول على ترتيب ضمن محركات البحث
  4. إنها رسائل مضمّنة تساعد محرك البحث في تحديد ما هو موجود في الصفحة

السؤال 11 عند الإعلان باستخدام التسويق عبر محرك البحث، فإنك تدفع تكاليف فقط...
  1. عند ظهور إعلانك في نتائج البحث
  2. عند إتمام إحالة ناجحة في موقعك على الويب
  3. عند نقر أحد الأشخاص على إعلانك
  4. عند بقاء أحد الأشخاص في موقعك على الويب لأكثر من دقيقتين

السؤال 12 عند الإعلان على محركات البحث، إذا قدَّمت عرض السعر نفسه مثل منافسك، فإن تمتعك بنقاط جودة أعلى سيعني أنك ستظهر أين مقارنةً به؟
  1. بجانبه
  2. أسفل منه
  3. في الصفحة التالية بعده
  4. أعلى منه

السؤال 13 ما أهم شيء ينبغي وضعه في الاعتبار عند تحسين حملة تسويق عبر محرك البحث؟
  1. زيادة عرض السعر للكلمات الرئيسية التي تستهدفها
  2. زيادة مدى الصلة بالموضوع للكلمات الرئيسية والإعلانات والصفحة المقصودة
  3. إضافة الكثير من الكلمات الرئيسية إلى الحملة لجذب المزيد من الزيارات
  4. تغيير نص الإعلان باستمرار

السؤال 14 عند ضبط الإعلانات على نتائج البحث المدفوعة، يمكنك تغيير كلمة رئيسية تستخدم المطابقة التقريبية إلى كلمة رئيسية تستخدم مطابقة العبارة باستخدام أي رمز؟
  1. علامات الاقتباس
  2. الفاصلات العليا
  3. الخطوط المائلة
  4. الأقواس المربّعة



الوصول إلى جمهور أكبر في نطاقك المحلي أو على وسائل التواصل الاجتماعي أو على الأجهزة الجوّالة



السؤال 15 عند التطلع إلى تحقيق الانتشار المحلي على الإنترنت، ما المعلومات التي ينبغي لك أن تضمن توفُّرها في موقعك على الويب كحدٍ أدنى؟
  1. روابط صفحاتك على وسائل التواصل الاجتماعي
  2. خريطة تفاعلية
  3. تفاصيل موقعك الجغرافي الفعلي
  4. رقم تسجيل النشاط التجاري

السؤال 16 ما فوائد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي عندما تتطلع إلى الإعلان عن نشاطك التجاري محليًا؟
  1. يثق الأشخاص في الأنشطة التجارية المحلية على وسائل التواصل الاجتماعي
  2. يمكنك استهداف جمهور محلي معين بإعلاناتك
  3. يمكنك إنشاء إعلانات فيديو تروّج للمنطقة
  4. يستخدم الأشخاص وسائل التواصل الاجتماعي بصورةٍ أكبر من استخدامهم لمحركات البحث

السؤال 17 قد يكون استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لأغراض النشاط التجاري مختلفًا جدًا عن إدارة الملفات الشخصية لحساباتهم الشخصية. إذا كنت تتطلع إلى جذب الأشخاص إلى شبكتك الاجتماعية، فما نغمة الصوت التي ينبغي لك التفكير فيها؟
  1. الصرامة والجدية
  2. الجدية والصدق
  3. المرح والجذب
  4. الإشراك والجذب

السؤال 18 عندما يتعلق الأمر بمعرفة وسائل التواصل الاجتماعي التي يتعين تركيز جهودك عليها، كيف يمكنك تحديد وسيلة التواصل الاجتماعي التي ستحقق أفضل أداء لك؟
  1. مقارنة أرقام المتابعين في جميع وسائل التواصل الاجتماعي
  2. استخدام أدوات التحليلات على الإنترنت لقياس التفاعل
  3. معرفة ما تستخدمه الأنشطة التجارية المنافسة
  4. سؤال الأصدقاء والعائلة عن وسائل التواصل الاجتماعي التي يستخدمونها

السؤال 19 عند إنشاء موقع ويب لنشاط تجاري، ما نوع التصميم الذي ينبغي استخدامه ليكون الموقع "متوافقًا مع الجوّال"؟
  1. تصميم محجَّم
  2. تصميم مرئي
  3. تصميم سريع الاستجابة
  4. تصميم متكامل

السؤال 20 عندما تتطلع إلى إنشاء محتوى فيديو لإستراتيجيتك التسويقية، ما أفضل ثلاث ممارسات ينبغي أن تفكّر في تضمينها؟
  1. قصيرة، وفنية، وتضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء
  2. ملائمة، وقصيرة، ومسلية
  3. قصيرة، ومسلية، وتضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء
  4. ‏‫قصيرة، وملائمة، وتضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء

السؤال 21 كيف يتم تصنيف القناة التي تستخدم التسويق والتوعية بالمؤثرين لزيادة مدى الوصول المرئي للعلامة التجارية؟
  1. مدفوعة
  2. مملوكة
  3. مكتسبة
  4. منشورة


الوصول إلى مزيد من العملاء باستخدام وسائل إعلانية



السؤال 22 ما إحدى فوائد استخدام النماذج لحملات التسويق عبر البريد الإلكتروني؟
  1. يمكنك إعادة استخدام النموذج نفسه
  2. إنها مجانية دائمًا
  3. يمكنك عمل نسخة طبق الأصل من تصميم موقعك على الويب
  4. تعمل النماذج بشكلٍ أفضل على الأجهزة الجوّالة

السؤال 23 عند التخطيط للإعلان على الشبكة الإعلانية، ماذا تعني كلمة "الموضع"؟
  1. الموقع المحدّد لإعلانك على صفحة معينة من موقع ويب
  2. حجم إعلانك وموقعه
  3. الموقع المحدّد لإعلانك على صفحات نتائج محرك البحث
  4. موقع النص داخل إعلانك

السؤال 24 أيٌّ مما يلي يعتبر إحدى فوائد الإعلان على شبكة البحث مقارنةً بالإعلان على الشبكة الإعلانية؟
  1. يزداد احتمال النقر على الإعلانات على شبكة البحث
  2. يعتبر الإعلان على شبكة البحث أرخص سعرًا من الإعلان على الشبكة الإعلانية
  3. يتيح لك الإعلان على شبكة البحث إمكانية إنشاء الإعلانات بأشكال متعددة
  4. يتم عرض الإعلان على شبكة البحث للعملاء الذين يبحثون عن عبارات معينة

السؤال 25 ما أهمية تعيين أهداف عند التخطيط لحملات الإعلانات الصورية؟
  1. المساعدة في تحديد أفضل طريقة لجمع بيانات العملاء
  2. المساعدة في تحديد الأداء والسماح بالتحسين
  3. المساعدة في تحديد الجوانب التي سيتم إنفاق ميزانيتك عليها
  4. المساعدة في تحديد مستوى أداء منافسيك

السؤال 26 إذا أظهرت تحليلات حملتك للفيديو أن الأشخاص لا يشاهدون سوى الثواني القليلة الأولى من الفيديو التابع لك، فما الذي يمكنك فعله لمحاولة تحسين ذلك؟
  1. تغيير الألوان لتصبح لافتة للنظر بصورةٍ أكبر
  2. تغيير مقدار عرض علامتك التجارية في الفيديو
  3. تحديث الوصف لإعلام الأشخاص بالمزيد عن الفيديو
  4. حذف الفيديو وإعادة المحاولة باستخدام محتوى معدَّل

السؤال 27 كيف يمكن أن يستفيد نشاطك التجاري من الفيديو دون أن تنشئ مقطعًا بنفسك؟
  1. الإعلان على مقاطع فيديو الأشخاص الآخرين
  2. التعليق على مقاطع فيديو الأشخاص الآخرين
  3. مشاركة مقاطع فيديو الأشخاص الآخرين
  4. التفاعل مع مقاطع فيديو الأشخاص الآخرين


تتبّع حركة زيارات الويب وقياسها



السؤال 28 عند استخدام برامج التحليلات في موقعك على الويب، أيٌّ مما يلي لا يندرج ضمن فئة البُعد؟
  1. الجهاز الذي يصل المستخدمون إلى موقع الويب من خلاله
  2. الوقت الذي يقضيه المستخدم في موقع الويب
  3. المتصفح الذي يستعين به المستخدم لزيارة موقع الويب
  4. الموقع الجغرافي للمستخدم

السؤال 29 عند استخدام برامج التحليلات في موقعك على الويب، أيٌّ مما يلي لا يندرج ضمن فئة المقياس؟
  1. ‏‫المتصفح الذي يستعين به المستخدم للوصول إلى موقعك على الويب
  2. الزوّار النشطون لموقعك على الويب
  3. الوقت الذي يقضيه المستخدمون في موقعك على الويب
  4. عدد الصفحات المعروضة في كل زيارة

السؤال 30 عندما يتعلق الأمر بتحليل بيانات الإنترنت، ما الإحصاءات التي يمكنك جمعها باستخدام أدوات التحليلات؟
  1. مواقع الويب التي يزورها المستخدمون بعد مغادرة موقعك على الويب
  2. ترتيبك الحالي في محركات البحث
  3. كيفية تفاعل الأشخاص مع موقعك على الويب
  4. كيفية تفاعل الأشخاص مع مواقع الويب لمنافسيك

السؤال 31 عند استخدام أدوات التحليلات المستندة إلى الويب، من خلال تصنيف البيانات إلى شرائح، ستتمكن من تحقيق أيٍّ مما يلي؟
  1. زيادة عروض الأسعار في حساب إعلانات التسويق عبر محرك البحث
  2. العثور على إحصاءات يمكن أن تساعدك في تحديد الجوانب التي يتعين إجراء تحسينات فيها
  3. إنشاء ملفات شخصية أفضل في وسائل التواصل الاجتماعي
  4. عرض الإعلانات في بلدان أخرى في شتى أنحاء العالم

السؤال 32 ما فائدة استخدام البيانات الرقمية؟
  1. يمكن أن تساعدك على اتخاذ قرارات مستنيرة وتحسين الأداء على الإنترنت
  2. دائمًا ما تكون البيانات الرقمية دقيقة تمامًا
  3. تسمح لك البيانات الرقمية بتوفير المال الذي يتم إنفاقه على التحليلات التي تتم بلا اتصال بالإنترنت
  4. يتيح لك استخدام البيانات الرقمية إمكانية الوصول إلى المزيد من العملاء تلقائيًا

السؤال 33 لماذا ينبغي أن تتجنب التركيز على جمع أكبر قدر ممكن من البيانات؟
  1. ستستغرق الكميات الكبيرة من البيانات وقتًا طويلاً في المعالجة
  2. يكون تخزين الكميات الكبيرة من البيانات على الإنترنت أكثر صعوبةً
  3. تكون المعلومات المناسبة، في الوقت المناسب، أكثر قيمةً
  4. تتسم جداول البيانات بحدود قصوى لكمية المعلومات التي يمكنها تخزينها


بيع المنتجات والخدمات على الإنترنت



السؤال 34 عندما تتطلع إلى إدخال وظائف التجارة الإلكترونية في موقعك على الويب، أيٌّ مما يلي سيكون أفضل خطوة أولى؟
  1. إنشاء متجر على الإنترنت مزوّد بنظام دفع متكامل
  2. إعداد برنامج تحويل أموال مستند إلى الويب مثل PayPal
  3. الاستثمار في نظام أساسي جديد لمواقع الويب
  4. استخدام أنظمة أساسية أخرى مثل eBay أو Etsy

السؤال 35 عند إنشاء متجر منتجات على الإنترنت، لجعله فعّالاً قدر الإمكان، ينبغي أن تتطلع إلى تحسين الأداء باستخدام الصور بأية طريقة؟
  1. استخدام الصور مباشرةً من الإنترنت لضمان دقة حجم الملفات
  2. استخدام الصور مباشرةً من الشركة المصنّعة الأصلية
  3. التأكد من أن الصور ذات جودة عالية
  4. استخدام وصف تفصيلي بدلاً من الصور لمساعدة محركات البحث

السؤال 36 املأ الفراغ: عندما تفكر في تخطيط صفحات المنتجات، فمن المهم وضعها في ترتيب ________؟
  1. حسب الأسعار
  2. هرمي
  3. متغيّر باستمرار
  4. أبجدي

السؤال 37 إذا تخلى المستخدم عن سلة التسوق دون إجراء عملية شراء، فإن إحدى الطرق لإعادته لإتمام عملية الشراء هي؟
  1. إعلانات التسويق عبر محرك البحث
  2. إعلانات الشبكات الاجتماعية
  3. إعادة الاستهداف
  4. الحملات عبر البريد الإلكتروني


تحقيق انتشار عالمي للنشاط التجاري



السؤال 38 إذا كنت تتطلع إلى توسيع وجود شركتك على الإنترنت دوليًا، فأيٌّ مما يلي ينبغي لك وضعه في الاعتبار فيما يتعلق بالمحتوى التابع لك على الإنترنت؟
  1. أن تتم ترجمته بواسطة أداة آلية فقط
  2. أن تتم ترجمته مع تطويعه محليًا أيضًا للجمهور
  3. أن تتم ترجمته إلى اللغة الأم
  4. أن يتم تركته كما هو، دون ترجمة

السؤال 39 املأ الفراغات: عند الإعلان على الصعيد الدولي، ينبغي أن تجعل نشاطك التجاري ______ في السوق الجديدة، وأن تفكّر في ___________ وأي تأثيرات ___________ محتملة.
  1. سهل الوصول إليه | سلسلة التوريد | قانونية
  2. ميسور الأسعار | سلسلة التوريد | لغة
  3. مثيرًا | احتياجات العملاء | عملة
  4. ميسور الأسعار | احتياجات العملاء | قانونية

السؤال 40 املأ الفراغ: عند التفكير في توسيع نشاط تجاري على الصعيد الدولي، فإن أفضل مكان للبدء هو __________؟
  1. استخدام الأدوات المتاحة على الإنترنت لمساعدتك في معرفة المكان الذي يشهد طلبًا قويًا على منتجاتك
  2. نقل النشاط التجاري بأكمله إلى ذلك البلد
  3. تكرار نشاطك التجاري الحالي في أكبر عدد ممكن من البلدان
  4. شراء نطاقات جديدة للبلد

حل الاختبار النهائي والحصول علي الشهادة بالفيديو


اذا استفدت فلا تتردد في ترك تعليق فهذا بمثابة دعم لنا علي الاستمرار والتقدم
بالتوفيق للجميع


 

 

 

google-playkhamsatmostaqltradent