recent
موضوعات تهمك

طرق الربح من الفيسبوك (طرق متعدده ومختلفة للتربح)

الصفحة الرئيسية

أهلا بكم زوار موقع فريزيا تك، سنتكلم عن درس مهم جدا، اليوم وهو عن الربح من الفيس بوك، تابعوا معي الشرح...

بدأ المستخدمين في الفيس بوك في محاولة البحث عن طريقة الربح من الفيس بوك منذ عام 2004، ولكن كانت كل المحاولات بلا جدوي، حيث لم تكن هناك ولا طريقة أو وسيلة مباشرة لـتحقيق الربح من الفيس بوك.


طرق الربح من الفيسبوك (طرق متعدده ومختلفة للتربح)


طرق الربح من الفيسبوك (طرق متعدده ومختلفة للتربح)


ومن خلال الخبرات والقدرات التسويقية جائت الفكرة لـتحقيق الربح من الفيسبوك والاستفاده منه، ولكن لم يتغير شئ الي سنة 2014 حيث انطلقت شركة Audience Network وتغيرت الأمور.


والآن يوجد العديد من الطرق المباشرة لـتحقيق الربح من الفيسبوك، والعديد من الطرق والوسائل غير المباشرة الآخري، التي تقوم علي القدرات التسويقية للفيسبوك، وفي هذا الموضوع سنعرف أهم الطرق لـتحقيق الربح من الفيس بوك.


أهم وأشهر طرق تحقيق الربح من الفيسبوك

ثالث أكبر موقع على مستوي العالم في الإنترنت هو الفيسبوك، ويعتبر من المنصات الإعلانية المهمة ولا يمكن لأحد أن يغفل عنها، حيث إستطاع الفيس بوك توفير فرص للتسويق عبر الإنترنت لكل أصحاب البيزنس، وخلق الكثير من فرص الربح للكثيرين.


أصبح الفيسبوك من أهم مواقع السوشيال ميديا، وفي خلال سنوات قليلة إستطاع توسيع الخدمات وإختصاصاته، ليخلق الكثير من فرص الربح بما يكفي ليستعمله الاشخاص سواء مبتدا او خبير، والربح من الفيس بوك وما يعرضه.


ولكن من أهم الشروط لـتحقيق الربح من الفيسبوك سواء بالطريقة المباشرة أو غير المباشرة فأنت بحاجة الي صفحة فيسبوك للعمل عليها.


وإذا لم يكن لديك صفحة فيس بوك يمكنك إنشاء واحدة  (سيتم وضعها قريبا إذا وجدت طلبات عن إنشاء صفحة فيسبوك احترافية).


أفضل طرق الربح من الفيسبوك المباشرة

سأخبرك عن أفضل طرق الربح من الفيسبوك الحديثة والمباشرة، حيث تستطيع من خلالها والعمل الجاد ربح الكثير من المبالغ من خلال الفيسبوك.


1- الربح من الفيسبوك عن طريق الفيديوهات

الجميع يعرف أن اليوتيوب يقدم ارباح مقابل الاعلانات التي تظهر علي فيديوهاتك، فيسبوك طبقت نفس الكلام حيث تستطيع الربح من الفيديوهات علي الفيسبوك من خلال رفع الفيديوهات، ووضع الاعلانات عليها بعد الاشتراك في برنامج Ad Breaks، وللربح من اليوتيوب زور المقالة التالية: "شرح الربح من اليوتيوب وكم تبلغ الأرباح 2021 (دليل مجاني للمبتدئين)".


حيث يستطيع كل شخص يملك صفحة علي الفيسبوك الأشتراك في برنامج تابع للفيس بوك يسمي Ad Breaks، وبعد ذلك يتم وضع أعلانات علي فيديوهات الصفحة وبدا الربحة منها، ويقوم المشاهدين بمشاركة الفيديوهات وزيادة ارباح صاحب الفيديو.


وبالتاكيد موقع فيسبوك يحقق أرباح أيضاً فهو يشارك اصحاب الفيديوهات والصفحات بنسبة من الارباح، وهكذا يمكن لأصحاب الصفحات الربح من الفيس بوك، وقد تم إضافة الربح في مصر علي الفيس بوك منذ وقت قريب.


ولكن لتبدأ الربح من الفيسبوك فأنت بحاجة الي بعض الشروط التي فرضتها فيسبوك، ولابد أن تكون موجودة علي الصفحة لتبدا الربح من فيديوهاتك الموجودة علي الصفحة.


شروط تحقيق الربح من فيديوهات الفيسبوك:

تأكد من تحقيق كافة الشروط قبل التقديم في البرنامج وعرض الإعلانات علي صفحتك، والشروط كالتالي:

  1. أن تكون الفيديوهات موجودة علي صفحتك، وليس علي بروفايلك (صفحتك الشخصية).
  2. أن يكون علي الصفحة ما لا يقل عن 10,000 متابع.
  3. يجب أن يكون البرنامج/ خاصية الربح من الفيدوهات تدعم بلدك، ولغة الفيديوهات.
  4. يجب أن تكون حصلت علي ما لا يقل عن 30,000 مشاهدة في آخر 60 يوم، ولا تقل الفيديوهات عن ثلاث دقائق.
  5. يجب ان تتبع سياسة فيسبوك ومعايير الأهلية، مثل لا يكون محتوي الفيديو به عنف أو أسلحة أو غيره، ولمتابعة معايير الأهلية لتحقيق الربح من الفيس بوك أضغط هنا.


فيسبوك لم تفتح باب الربح المباشر لكل البلدان واللغات، ولكن الشركة ستضيفها مع مرور الوقت، وكما ذكرت أعلي ان فيسبوك فتحت الطريق للربح من الفيسبوك في مصر.


الربح كما ذكرت ليس متاحاً لجميع الدول العربية أو جميع اللغات، لذلك إذا أردت متابعة الدول والغات المدعومة لتحقيق الربح من فيسبوك أضغط هنا.


أذا كنت بالفعل حققت هذه الشروط فيمكنك تقديم طلب لمراجعة صفحتك وبدأ نشر الإعلانات علي فيديوهاتك والربح منها، ولتقديم طلب مراجعة صفحتك للفيس بوك أضغط هنا.


إذا وجدت الكثير من الطلبات سوف اضع شرح دليل شامل لطريقة التقديم بالتفصيل وحل المشاكل التي سوف تواجهك أثناء التقديم.



2- الربح من الفيسبوك عن طريق التطبيقات

في أبريل 2014 ، وسع Facebook نطاق الاشتراك في شركته الإعلانية Audience Network، ويمكن لكل مالك تطبيق للهواتف الذكية الاستفادة منه.


إذا كان لديك تطبيق هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل Android أو IOS، فيمكنك التسجيل مع أعضاء Facebook Audience Network، ووضع إعلانات على التطبيق حتى تتمكن من الاستفادة من هذه الإعلانات.


إذا كان بالفعل لديك تطبيق للهاتف فيمكنك بدا الربح من نشر إعلانات الفيسبوك عليه الان، عبر التقديم ويمكنك عمل ذلك عبر الضغط هنا للدخول الي صفحة التقديم علي الفيسبوك.


3- الربح من الفيسبوك عن طريق الألعاب الفورية

إذا كنت تستخدم Facebook، فربما تكون قد لعبت ألعابًا فورية من خلاله من قبل، أو ربما لاحظت ظهور إعلانات عند تشغيل هذه الألعاب.


إذا كانت لديك المهارات اللازمة لتصميم وبرمجة الألعاب ولديك ثروة من المعرفة بلغة برمجة HTML 5 ، فأنت مؤهل لتحقيق الربح من فيسبوك من الألعاب عبر الإنترنت.


يمكنك البدء في تصميم لعبة بسيطة وتطويرها ، وإضافتها إلى قائمة الألعاب الفورية على فيسبوك، ثم يقوم فيسبوك بوضع إعلانات عليها، والبدء في تحقيق الدخل منها.


إذا كنت مهتم بهذه الطريقة ولديك لعبة يمكنك تقديمها للفيسبوك لعرض الإلانات عليها من خلال الضغط هنا.


وإذا وجدت الكثير من الطلباتيمكنني توضيح أفضل طريقى لإنشاء لعبة عبر الانترنت لكنها بالتاكيد ستحتاج الي خبره منك.


4- الربح من الفيسبوك عن طريق المقالات الفورية

الإنترنت البطيء مشكلة يعاني منها العديد من مستخدمي الإنترنت حول العالم، وكمبادرة من فيسبوك للمساعدة في حل هذه المشكلة، اخترع تقنية جديدة لفتح المقالات تسمى "المقالات الفورية" أو "Instant Articles".


من خلال هذه التقنية، يمكن لمستخدمي لفيسبوك فتح المقالات التي تمت مشاركتها من الموقع على الفور، وبمجرد النقر فوق رابط المقالة على Facebook ، سيتم فتحه مباشرة أمام المستخدم.


وتكون هذه المقالات مميزة بعلامة تشبه الصاعقة مثل الصورة التالية:


طرق الربح من الفيسبوك (طرق متعدده ومختلفة للتربح)


والشيء الرائع أن فيسبوك يتيح لأصحاب المواقع استخدام هذه التقنية مجانًا تمامًا من خلال مجموعة من الإعدادات البسيطة المطبقة على الموقع.


في الواقع، هذه ليست الخدمة الوحيدة مقدمة من فيسبوك فحسب، ولكنها تتيح أيضًا لأصحاب مواقع الويب استثمار مقالاتهم الفورية.

للتأكد من أن شروط المقالات عبر الإنترنت تنطبق على موقع الويب الخاص بك، يرجى زيارة صفحة "معايير مراجعة المقالات" من خلال الضغط هنا.


بعد التأكد من الشروط يمكنك تحقيق الربح عبر التقديم من هذا اللينك وأنهاء الإعدادات، اضغط هنا للذهاب الي الرابط.


ملاحظة: يتم تحقيق الدخل من فيسبوك من خلال مقاطع الفيديو والتطبيقات والمقالات الفورية والألعاب عبر الإنترنت من خلال شبكة الجمهور التابعة لـ Facebook، والتي يمكنك من خلالها إنشاء وحدات إعلانية وتطبيقها وتتبع تقارير الإيرادات وتحقيق الأرباح في النهاية.


باختصار، Audience Network هي شركة تابعة لـ Facebook، تشبه إلى حد كبير Google Adsense، وهي شركة تابعة لـ Google.


5- الربح من الفيسبوك عن طريق سوق بيع المنتجات Facebook Marketplace

الآن، يمكن لجميع مستخدمي Facebook بيع منتجاتهم إلى مستخدمين آخرين من خلال الخدمات الممتازة التي يقدمها Facebook Facebook Marketplace، باختصار تتيح هذه الخدمة للجميع إضافة منتجاتهم الخاصة بناءً على التوزيع الجغرافي لتظهر أمام المستخدمين الآخرين.


من خلال Facebook Marketplace، تواصل أصحاب المنتجات والمشترين عبر Facebook Messenger، وتوصلوا إلى جميع الاتفاقيات، وأدركوا عملية البيع، ثم حققوا أرباحًا لأصحاب المنتجات.


ثانياً طرق الربح من الفيسبوك غير المباشرة


كما ذكرنا بالأعلى فإن طرق الربح من الفيسبوك غير المباشرة تنبع في الأساس من قوة الفيسبوك التسويقية، حيث يعتبر هو موقع التواصل الاجتماعي الأول والأهم على مستوى العالم بما يقارب 2 مليار مستخدم شهري.


أفضل طرق الربح من الفيسبوك غير المباشرة


1- الربح من الفيس بوك عن طريق تأجير منشورات إعلانية للغير

إذا كانت صفحتك على الفيسبوك تحتوي على عدد كبير من الأعضاء، يمكنك فتح الباب لقبول الإعلانات المدفوعة وجعلها أداة إعلانية للآخرين، يمكن لكل من يريد إنشاء إعلان أن يكتب لك ويوافق على تفاصيل وسعر إعلانه على صفحتك.


في هذه الحالة، يمكنك استخدام الصفحة نفسها للإعلان عن موافقتك على وضع إعلانات أشخاص آخرين عليها.

يمكن أيضًا تنفيذ هذه الطريقة بواسطة المجموعات، حيث يمكنك إنشاء مجموعات مخصصة لمناطق معينة، ثم استئجار النشرات (مقابل رسوم).



2- الربح من الفيسبوك عن طريق التسويق بالعمولة أو الافلييت

في التسويق بالعمولة ، يمكنك استخدام إمكانات فيسبوك التسويقية لإفادة الآخرين، وفي المقابل ستتلقى عمولات من الشركة أو موقع الويب الذي تريد تسويقه.


هناك عروض وخدمات ومنتجات لكل اهتمام تقريبًا يمكنك تخيله، وبغض النظر عن الموضوع الذي تريد حله أو التحدث عن صفحتك أو مجموعتك، فهناك دائمًا خدمة أو منتج أو عرض مناسب لمحتواها.


الشيء العظيم أنه يمكنك إنشاء صفحة على وجه التحديد، بشرط أن تجد منتجًا عالي الجودة يمكن استخدامه للتسويق بالعمولة، وبالطبع يمكنك استخدام إعلانات فيسبوك الممولة للحصول على أعلى ربح ممكن.


3- الربح من الفيسبوك عن طريق الحصول على زوار لمدونتك أو موقعك

إذا كانت لديك مهارات في الكتابة وكنت مهتمًا جدًا بالموضوعات التي يتم تناولها على صفحة فيسبوك، ولديك معلومات جيدة، فيمكنك إنشاء مدونة أو موقع ويب وكتابة مقالات مثل المنشورات التي تقدمها على الصفحة، ولكن اعتماد نهج أكثر تنظيماً واحترافية وشمولية.


في هذه الحالة، لا تحتاج إلى مشاركة الفكرة مباشرة مع أعضاء الصفحة، ولكن إرسالها إلى موقع الويب الخاص بك أو مدونتك بالطبع، هناك العديد من الطرق للربح من موقع الويب الخاص بك، ويمكنك استخدام إحداها لكسب المال.


إذا لم تكن لديك المهارات اللازمة لكتابة مقالات احترافية، فيمكنك استخدام موضوعي السابق، وهو طريقة كتابة مقال أحترافي وحصري على بلوجر 2021 وتصدر نتائج البحث


تجدر الإشارة هنا إلى أنه يمكنك أيضًا تسويق متجرك عبر الإنترنت على الفيسبوك، والحصول على المزيد من المبيعات، ثم تحقيق المزيد من الأرباح.


4- الربح من الفيسبوك عن طريق تسويق البيزنس الخاص بك

إذا كان لديك مشروع خاص وتريد الحصول على المزيد من المبيعات ثم المزيد من الأرباح، فلا توجد طريقة للتسويق أفضل من فيسبوك، يمكنك إنشاء صفحة خاصة لمطعم، على سبيل المثال، لعرض قائمة الطعام المعروض.


يمكنك أيضًا عرض أهم وظائف المطعم، مثل مستوى النظافة، وجودة المواد المستخدمة، ومدى تعقيد الخدمة، بالطبع يمكنك استخدام الإعلانات الممولة هنا واستهداف المنطقة الجغرافية التي يغطيها مشروعك.


5- الربح من الفيسبوك عن طريق التسويق لنفسك كمستقل

إذا كنت تعمل بالمجال الحر وترغب في الحصول على المزيد من العملاء ثم تحقيق المزيد من الأرباح، فإن فيس بوك هو أفضل طريقة للترويج لنفسك كمستقل.


في الواقع، أصبح العمل الحر مؤخرًا أحد الخيارات الرائعة للعديد من الشباب العربي، لأنه وسيلة لتحقيق الإدارة الحرة للوقت والحياة التي يريدها كل شاب.


أحد العوامل الرئيسية لنجاح FreeLancer هو أنه مشهور في مجال خبرته، وبالطبع مواقع التواصل الاجتماعي (خصوصًا فيسبوك) هي وسيلة ممتازة لكل Free Lancer لتسويق مهاراتهم.


6- الربح من الفيسبوك عن طريق إدارة صفحات الغير

إذا كانت لديك خبرة في إدارة صفحات Facebook، وإنشاء منشورات جذابة، والتواصل مع المتابعين، وما إلى ذلك، فإن خيار تحقيق الدخل الربح من الفيسبوك يعد خيارًا جيدًا لك.


في الوقت الحالي، لا يمكن لأي صاحب عمل أن يتجاهل فكرة إنشاء صفحة على فيسبوك لتمثيل أعماله، وهو ما يخلق بالطبع طلبًا كبيرًا على مسؤولي صفحة فيسبوك.


من خلال إنشاء صفحة فيسبوك للتعبير عن مهاراتك التسويقية، يمكنك جذب العديد من العملاء وتحقيق المزيد من الأرباح (بالطبع ، يمكنك إدارة صفحات متعددة في نفس الوقت).


هنا، يمكنك استخدام حسابك الشخصي لتسويق نفسك كمحترف في إدارة صفحات الفيسبوك.


الخاتمة

حاولت في هذا المقال تغطية فكرة الاستفادة من فيسبوك من جوانب عديدة، وتغطية أهم طرق الربح بشكل مباشر أو غير مباشر من فيسبوك.


لكن في الواقع، هناك العديد من الطرق الفرعية الأخرى، خاصةً بطريقة غير مباشرة، بناءً على أهداف التسويق التي تريد تحقيقها من خلال فيسبوك.


آمل أن يكون هذا المقال مصدر إلهام لكثير من الشباب العربي للاستفادة من هذه القوة العظيمة التي تسمى فيسبوك.


يسعدني جدًا تلقي رسالتك في التعليقات أدناه، وأطلب منك أيضًا مشاركة هذه المقالة على مواقع الشبكات الاجتماعية والمساهمة في تحسين حياة الناس.

author-img
Ebrahim

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent