recent
موضوعات تهمك

اخفاء الشريط الجانبي علي الهاتف في قوالب بلوجر لتحسين السرعة | How to hide sidebar

 الكثير يعاني من مشلكة انخفاض سرعة المدونة عند التصفح من الهاتف لذلك عملت علي مشاركة هذا الشرح معكم ليستفيد الجميع-اضافات بلوجر جديدة.

تابع معي.....


اخفاء الشريط الجانبي علي الهاتف في قوالب بلوجر لتحسين السرعة | How to hide sidebar



اخفاء الشريط الجانبي علي الهاتف في قوالب بلوجر لتحسين السرعة | How to hide sidebar 

كثير منا يهتم بتحسين شكل المدونة ووضع الكثر من الاضافات ربما هذه الاضافات لا تؤثر علي سرعة التصفح من الحاسب ولكنها تضر بسرعة التصفح علي الهاتف رغم ان ليس لها اي فائدة علي الهاتف في نظري ولذلك في هذا الشرح سنقوم باخفاء اللوحة الجانبية من علي الهاتف فقط.

لماذا نقوم باخفاء الشريط الجانبي ؟

عند التصفح من الهاتف يصبح الشريط الجانبي في اسفل الصفحة قبل الفوتر ولا احد من الزوار يصل الي هناك الزائر فقط يدخل الي المقالة وياخذ ما ارادة ثم يغادر اي انه لا ينزل الي الاسفل ولا ينظر الي الشريط الجانبي وبالتالي ليست له اي فائدة.


يُعد الشريط الجانبي في Blogger مفيدًا بشكل خاص في توفير مساحة للأدوات / الأدوات مثل المشاركات الشائعة والمنشورات المميزة والتسميات وأرشيف المدونة.


في عرض سطح المكتب ، يوفر أيضًا مساحة قيمة للإعلانات الرأسية مثل ناطحة السحاب التي يمكن عرضها حتى أثناء قيام المستخدمين بالتمرير لأسفل الصفحة.


على شاشة الهاتف المحمول ، قد يكون الشريط الجانبي مرئيًا أو غير مرئي حسب النموذج المستخدم. بالنسبة إلى القوالب القديمة غير المستجيبة ، يكون الشريط الجانبي مخفيًا إذا تم تمكين سمة الجوال للأجهزة المحمولة. وإلا فسيكون مرئيًا كما هو على سطح المكتب.


ومع ذلك ، في النماذج المتجاوبة المخصصة ، تتم محاذاة الشريط الجانبي عادةً أسفل منشور المدونة عند عرض الهاتف / الوضع الرأسي. هذا المنشور موجه نحو هذا النوع.

شرح اخفاء الشريط الجانبي

 الاكواد جميعها موجودة في ملف في اخر المقال

  1. ستبحث عن الكود <aside 
  2. ثم ستضع الكود رقم 1 فوقة مباشرة.
  3. ثم تبحث عن الكود </aside>
  4. وتضع الكود رقم 2 اسفلة مباشرة

احفظ القالب واختبر موقعك في طريقة عرض الجوال. للقيام بذلك ، قم بتحميل المدونة على متصفح الجوال أو قم بذلك فقط على سطح المكتب من خلال إضافة [؟ m = 1] إلى نهاية عنوان URL الخاص بك.


يمكنك أيضًا استخدام وضع الجهاز على Chrome أو وضع التصميم المتجاوب في Firefox لمحاكاة أجهزة العالم الحقيقي.


يجب إخفاء الشريط الجانبي الآن. إذا لم يكن كذلك ، فتحقق من عدد مرات ظهور <aside> في شفرتك. إذا كانت عدة مرات ، فسيتعين عليك إنشاء الطريقة الصحيحة لاستخدامها.


يمكنك فحص الشريط الجانبي لمدونتك باستخدام أداة الفحص للقيام بذلك (على Firefox أو Chrome ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الشريط الجانبي ، ثم حدد فحص العنصر / فحص).


لاستعادة الشريط الجانبي ، قم بإزالة الاكواد التي أضفناها. بينما يخفي هذا الشريط الجانبي على الهاتف المحمول فقط 

اخفاء الشريط الجانبي بالفيديو

تتبع الشرح التالي .....


معلومات الملف


اسم الملف hide sidebar
حجم الملف 1.29 كيلو بايت
المصدر دعم قالب سكويز
القسم بلوجر

تحميل الملف



رابط بديل


ضع تعليق اذا واجهت اي مشاكل في التحميل او التعديل 

كلمة شكرا في تعليق تكفي 💖💖


google-playkhamsatmostaqltradent