recent
موضوعات تهمك

الفرق بين ويندوز 10 هوم و برو | Win10 Home vs Pro

مرحبا بكم زوار جنا للكمبيوتر نقدم لكم اليوم شرح حصري عن الفرق بين اصدارين مهمين لويندوز 10، توفر Microsoft إصدارين رئيسيين من نظام التشغيل Windows 10 لتختار من بينها: Windows 10 Home و Windows 10 Pro ، مما يجعلنا نتساءل: ما الفرق بين الإصدارين؟

ما هو الفرق بين ويندوز 10 هوم و برو | win10 home vs pro

ما هو الفرق بين ويندوز 10 هوم و برو | win10 home vs pro


حول إصداري ويندوز 10 هوم و برو:

قبل هذا دعنا نلقي نظرة على كيفية التحقق من إصدار  نظام التشغيل ويندوز 10 الذي تستخدمه:


إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows 7 أو 8 وقمت بالترقية إلى Windows 10، فإن الإصدار الذي تمت ترقيته سيتطابق مع الإصدار الذي تستخدمه، لذلك (Windows 7 Home Premium) ستتم ترقيته إلى (Windows 10 Home) ، وستتم ترقية (Windows 8.1) إلى (Windows 10 Pro).


بالنسبة للمستخدمين الذين يحصلون على ترخيص نظام تشغيل Windows 10 عند شراء جهاز كمبيوتر جديد، فمن المرجح أن يكون Windows 10 Home Edition ، على الرغم من بيع بعض أجهزة الكمبيوتر مع Windows 10 Professional ، إلا أنه ليس شائعًا.


يمكنك التحقق من إصدار نظام التشغيل باتباع الخطوات التالية:

انتقل إلى الإعدادات "Settings".

اضغط على خيار النظام "System".

اختر حول "About"، في الجزء السفلي من صفحة "مواصفات نظام التشغيل" ، سترى نوع الإصدار.

ما هو الفرق بين ويندوز 10 هوم وويندوز 10 برو


ما هو الفرق بين ويندوز 10 Home و ويندوز 10 Pro؟

بعد معرفة إصدار نظام التشغيل الذي تستخدمه ، لنفترض أنك وجدت Windows 10 Home ، فقد ترغب في معرفة ميزات إصدار Windows 10 Pro. هل يستحق الترقية؟ الآن ، دعنا نلقي نظرة على أهم ميزات Windows 10 Pro وحصرية:


1- التحكم في الجهاز عن بُعد:

يتيح لك Windows 10 Professional Edition استخدام أداة سطح المكتب البعيد للاتصال بالكمبيوتر من خلال جهاز آخر والتحكم فيه كما لو كنت جالسًا أمام الكمبيوتر ، وهذه الأداة غير متوفرة في Windows 10 Home Edition ، ولكن يمكنك استخدام الأدوات والتطبيقات الخارجية لإجراء هذه العملية.


2- تشفير البيانات:

هل تعلم أنه حتى لو كان Windows 10 محميًا بكلمة مرور، يمكن لأي شخص لديه إمكانية الوصول إلى محرك الأقراص الثابتة قراءة جميع البيانات المخزنة فيه ، ولكن إصدار Windows 10 Pro يسمح لك بتشفير جميع البيانات باستخدام برنامج تشفير BitLocker المدمج.


سيقوم البرنامج بخلط جميع الملفات على نظام التشغيل ، ولا يمكن لأحد قراءتها إلا إذا كانت هناك كلمة مرور، ويمكن الوصول إلى BitLocker من خلال قائمة "ابدأ".


3- تشغيل الأنظمة الافتراضية:

يأتي Windows 10 Professional Edition مزودًا بمدير الجهاز الظاهري Hyper-V، والذي يسمح لك بتشغيل نظام تشغيل افتراضي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وهو أمر مفيد لاختبار أنظمة التشغيل الأخرى أو تثبيت البرامج في بيئة آمنة دون المخاطرة بنظام التشغيل الأساسي هي ميزة رائعة.


4- الأدوات والميزات التي تُقدم للمؤسسات:

لا يزال بإمكان بعض ميزات Windows 10 Pro للشركات جذب المستخدمين العاديين، وأشهرها: Internet Explorer Enterprise Mode، والذي يسمح لك بمحاكاة IE 8 في IE 11، وهو مناسب للمواقع القديمة التي لا يمكن استخدامها مع المتصفحات الحديثة، و تسمح أداة الوصول المعينة باستخدام تطبيق لقفل حساب الجهاز.

ما هو الفرق بين ويندوز 10 هوم و برو | win10 home vs pro


author-img
Ebrahim

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent